إفطار جماعي لفائدة الطلبة الأجانب بكلية الطب والصيدلة بفاس

تنظيم  إفطار جماعي لفائدة الطلبة الأجانب بكلية الطب والصيدلة بفاس

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ  

           لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ        صدق الله العظيم

بمناسبة شهر رمضان الأبرك، و في إحدى مبادراتها الهادفة، نظمت كلية الطب و الصيدلة بفاس إفطارا جماعيا لفائدة الطلبة الأجانب، وذلك يوم الأربعاء 01 يوليوز 2015 الموافق ل 14 رمضان 1436.

        جاء تنظيم هذا الإفطار في سياق توطيد روابط الأخوة و الانفتاح مع الطلبة الأجانب المسلمين و غير المسلمين، الذين جمعتهم آصرة العلم و المعرفة بهذا الوطن بعيدا عن أهلهم، و كذا لتعويضهم عن الدفء العائلي الذي لا شك يفتقدونه خصوصا خلال هذا الشهرالفضيل.

   كلمة الأستاذ سيدي عادل الإبراهيمي

كلمة الأستاذ سيدي عادل الإبراهيمي

    حضر هذا الحفل 170 طالبا أجنبيا، إلى جانب  عمادة الكلية كانت رئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله ممثلة في نائب الرئيس السيد ابراهيم أقديم، وممثلين عن الجماعة الحضرية، رؤساء المصالح الإستشفائية، مديرو الأحياء الجامعية، رؤساء المصالح الإدارية، وكذا رئيس جمعية أصدقاء كلية الطب و الصيدلة.

بعد صلاة المغرب و الإفطار الجماعي، ألقى الأستاذ سيدي عادل الإبراهيمي، عميد كلية الطب و الصيدلة، كلمة رحب فيها بالمدعوين، ووضح الغاية من تنظيم الحفل على أنه انفتاح على هاته الفئة من مكونات الكلية، بل و من هذا البلد الذي يعتبر بلدهم الثاني، كما أشار على أن هذه المبادرة تدخل ضمن توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و التي تؤكد على توطيد العلاقات بين المغرب من جهة، و الدول الإفريقية و العربية الشقيقة من جهة أخرى.

        وأضاف السيد العميد إلى أن  كلية الطب و الصيدلة بفاس تحتل المرتبة الأولى على الصعيد الوطني فيما يخص عدد طلبة الطب الأجانب، حيث وصل عددهم خلال هذه السنة إلى 160 طالبا أجنبيا من أصل 2317 طالب، أي ما يعادل 7% من العدد الإجمالي للطلبة، و 123 طبيبا مقيما من أصل 554 طبيب مقيم، أي ما يعادل 22% من الأطباء المقيمين. وهي نسبة في تصاعد مستمر منذ سنة 2000 ، مما يستدعي تضافر الجهود لتأطيرهم و تكوينهم، حتى يتسنى لهم خدمة بلدهم على أكمل وجه

كلمة الأستاذ إبراهيم أقديـم

كلمة الأستاذ إبراهيم أقديـم

وقد ثمن الأستاذ إبراهيم أقديم نائب رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله هذا الفعل النبيل، وشكر كل المساهمين في إنجاحه، مضيفا إلى أن أبواب الجامعة ستبقى مفتوحة أمام الطلبة الأجانب لتقديم يد العون و المساعدة في كل وقت و حين.

         ولم يترك الأستاذ مولاي حسن فريح، بصفته عميدا سابقا، أن تمر المناسبة دون أن يحتفي بالحضور الكريم، وأن يشيد بالدور الذي لعبته و تلعبه كل من الكلية و الجامعة في دعم هذه الفئة.

 و جاء دور ممثلي الطلبة و المقيمين لإلقاء كلمة بالمناسبة، عبروا فيها عن شكرهم للمجهودات التي تقوم بها الكلية، متمثلة في كل أطرها البيداغوجية و الإدارية، و على التفاتها إليهم بهذه المبادرة النوعية والتي تقوي أواصر الأخوة والتعاون بين جميع طلاب الكلية، ممتنين لجودة التدريس و الإدماج داخل المنظومة التعليمية، و على وعي تام بأهمية التكوين المتلقى، لا سيما أن البلدان التي ينحدرون منها قد لا توجد فيها بعض التخصصات الطبية، مما يجعل المملكة المغربية تساهم في وضع اللبنة الأولى لها  في بلدانهم الأصلية، مما سيترك صدى طيبا في نفوس مواطنيهم.

إشادة الطلبة بالدور الفعال الذي تلعبه الجامعة و الكلية

إشادة الطلبة بالدور الفعال الذي تلعبه الجامعة و الكلية

و ختم الأستاذ عادل الإبراهيمي بالإشارة إلى إن العلاقة بين خريجي كلية الطب والصيدلة بفاس لن تتوقف عند إتمام دراستهم، بل إن الكلية تتعهد بالحفاظ على روابط التواصل معهم ومساعدتهم في اندماجهم المهني ببلدهم أو باستقبالهم من حين لآخر من أجل تكوين طبي مستمر.

        انتهى هذا الجمع القيم بأخذ صور تذكارية تخليدا لهذا الحدث في ذاكرة المؤسسة، ثم بأداء صلاة العشاء والتروايح بإمامة طالبين أجنبيين بمسجد الكلية، رتلا على مسامع الجميع آيات من الذكر الحكيم

صورة جماعية في ختام الحفل

صورة جماعية في ختام الحفل

و نظرا لأهمية هذا اللقاء التواصلي قررت عمادة كلية الطب و الصيدلة بفاس جعل هذا الإفطار مناسبة سنوية من أجل التواصل المستمر مع هاته الفئة من الطلبة.

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ
Menu